افضل السيارات الكهربائية في البلاد

10 من اشهر
افضل السيارات الكهربائية في البلاد

افضل السيارات الكهربائية في البلاد

 

مع تنامي الوعي البيئي في فلسطين وتزايد الحاجة إلى النقل المستدام ، تزداد شعبية السيارات الكهربائية. بينما لا تزال سوقًا متخصصة مقارنة بمركبات البنزين والديزل ، بدأت بعض السيارات الكهربائية عالية الجودة في الظهور.

حيث تصبح السيارات الكهربائية شيئاً لا يمكن تجاهله على مستوى العالم، حيث يعمل الناس على تقليل أثرهم الكربوني ومواجهة التغير المناخي. فلسطين ليست استثناءاً من هذا الاتجاه، حيث تتوفر هناك عدة سيارات كهربائية ممتازة في المنطقة. وفي هذه المقالة، سنلقي نظرة أقرب على بعض أفضل السيارات الكهربائية في فلسطين ومناطق الداخل ، بما في ذلك ميزاتها وفوائدها وعيوبها.

 

  ابرز انواع السيارات الكهربائية في فلسطين والداخل:

نيسان ليف:

نيسان ليف هي السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في فلسطين. لقد كانت معروضة في السوق منذ ما يقرب من عقد من الزمان ، مما يجعلها خيارًا ناضجًا نسبيًا للمركبة الكهربائية. توفر نيسان ليف مدى يصل إلى 225 كيلومترًا بشحنة واحدة ، وهو ما يكفي لمعظم التنقلات داخل المدن. يأتي إصدار 2020 من LEAF مزودًا بتقنية بطارية محسّنة تزيد من نطاق السيارة وأدائها. يتميز التصميم الداخلي لـ LEAF بمقاعد مريحة تتسع لخمسة ركاب ومساحة كبيرة للأمتعة. يدمج نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس بين Apple CarPlay و Android Auto ، بالإضافة إلى التنقل والميزات الذكية الأخرى. نيسان ليف سعرها معقول لسيارة كهربائية يبدأ من 810 ألف شيكل. إنه خيار عملي لمن يبحثون عن سيارة كهربائية موثوقة وبأسعار معقولة.

 تعد هذه السيارة متوسطة الحجم وواحدة من أشهر السيارات الكهربائية في العالم منذ عدة سنوات ، وذلك بفضل مداها الرائع وأدائها الرائع مما يجعلها مثالية للرحلات الطويلة. كما تبلغ سرعتها القصوى 89 ميلاً في الساعة ، وهو أكثر من كافٍ لمعظم مواقف القيادة.

كما يمكن شحن بطارية Nissan Leaf باستخدام منفذ منزلي قياسي أو محطة شحن مخصصة ، ويستغرق إعادة شحن البطارية بالكامل حوالي 8 ساعات. كما تتميز بتصميم داخلي واسع ومريح ، مع نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات يتضمن اتصال Bluetooth وكاميرا للرؤية الخلفية. تحتوي The Leaf أيضًا على مجموعة من ميزات الأمان المتقدمة ، بما في ذلك الكبح التلقائي للطوارئ ، ومراقبة النقطة العمياء ، ونظام الكاميرا بزاوية 360 درجة.

 

تسلا موديل 3

Tesla Model 3 هي السيارة الكهربائية التي أعادت تعريف ما يتوقعه المستهلكون من EV. على الرغم من كونه أغلى من نيسان ليف ، إلا أنه يبدأ من 1.1 مليون شيكل ، إلا أن الطراز 3 يقدم أداءً وتكنولوجياً رائعين. مع مدى يصل إلى 460 كيلومترًا بشحنة واحدة ، فإن الطراز 3 لديه ما يقرب من ضعف نطاق ليف. يتميز التصميم الداخلي بتصميم بسيط مع شاشة تعمل باللمس مقاس 15 بوصة تتحكم في كل وظيفة تقريبًا في السيارة. يوفر نظام المعلومات والترفيه Tesla مجموعة واسعة من التطبيقات للملاحة وتشغيل الوسائط وأدوات التحكم في السيارة. يتميز الطراز 3 بأسرع تسارع لأي سيارة كهربائية في السوق ، حيث ينتقل من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 3.3 ثانية فقط. توفر شبكة Supercharger الواسعة من Tesla محطات شحن عالية السرعة مريحة في جميع أنحاء فلسطين. ومع ذلك ، فإن طراز Tesla 3 يأتي مع بعض العيوب ، بما في ذلك تقارير عن مشاكل الجودة ونقص دعم التجار في فلسطين.

ميني كوبر إس إي إلكتريك:

توفر ميني كوبر إس إي إليكتريك بديلاً صديقًا للبيئة عن ميني كوبر الشهيرة. وبسعر يبدأ من 750 ألف شيكل ، فإن سعر ميني كوبر إس إي مشابه لسعر نيسان ليف ولكنه يوفر المزيد من التصميم والميزات المتميزة. مع مدى يصل إلى أكثر من 200 كيلومتر بشحنة واحدة ، فإن Mini Cooper SE قادرة على أن تكون سيارة تنقل في المدينة. إنها تتميز بالتعامل الرياضي والتسارع على غرار أشقائها الذين يعملون بالبنزين. يحافظ التصميم الداخلي لـ Mini Cooper SE على مجموعة العدادات الدائرية الشهيرة وعداد السرعة المركزي الذي تشتهر به Mini. ومع ذلك ، فإنه يتميز أيضًا بشاشة تعمل باللمس مقاس 6.5 بوصة مع تكامل الهاتف الذكي والتنقل. تتسع ميني كوبر إس إي لما يصل إلى 4 ركاب وتوفر تجربة قيادة سريعة وممتعة تشتهر بها ميني كوبر ولكن في شكل كهربائي. بالنسبة لأولئك الذين يسعون للحصول على نسخة كهربائية من السيارة البريطانية الصغيرة الشهيرة ، فإن Mini Cooper SE خيار ممتاز.

 

رينو زوي

تعتبر رينو زوي خيارًا شائعًا للسيارات الكهربائية وبأسعار معقولة في أوروبا والشرق الأوسط. اما في فلسطين ، يبدأ سعر ZOE بحوالي 650 ألف شيكل ، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات الكهربائية المتاحة بأسعار معقولة. يصل مدى ZOE إلى 390 كيلومترًا بشحنة واحدة بفضل خيار البطارية المطوّر الذي يبلغ 52 كيلو واط في الساعة. تتميز ZOE بمحرك كهربائي فعال يوفر أداءً جيدًا دون المساومة على الاقتصاد في استهلاك الوقود. تتميز مقصورة ZOE الداخلية بأنها فسيحة لسيارة صغيرة تتسع لخمسة ركاب. يتميز نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات مع اتصال بالهاتف الذكي ونظام ملاحة كما تتميز رينو زوي أيضًا بتصميم داخلي عصري وأنيق. ومع ذلك ، تفتقر ZOE إلى بعض الميزات عالية التقنية الموجودة في السيارات الكهربائية المتميزة. تم تصميمه في المقام الأول كخيار عملي وبأسعار معقولة لسائقي المدينة الذين يسعون للحصول على صفقة سيارة كهربائية. كما أن التوافر الواسع لوكلاء رينو في فلسطين يجعل الخدمة والدعم مناسبين لمالكي ZOE.

يصل مدى هذه السيارة الكهربائية المدمجة إلى 245 ميلاً بشحنة واحدة ، مما يجعلها مثالية للتنقل أو تشغيل المهمات في جميع أنحاء المدينة. كما تبلغ سرعتها القصوى 87 ميلاً في الساعة ، وهو أكثر من كافٍ لمعظم مواقف القيادة. يمكن شحن بطارية Zoe باستخدام منفذ منزلي قياسي أو محطة شحن مخصصة ، ويستغرق إعادة شحن البطارية بالكامل حوالي 7 ساعات.

مميزات وفوائد السيارات الكهربائية في البلاد:

واحدة من افضل مزايا السيارات الكهربائية تتمثل في أنها تعتبر ارخص بكثير في التشغيل من مثيلاتها في  السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين. السيارات الكهربائية لها تكاليف صيانة أقل ، وتكلفة الكهرباء أقل بكثير من تكلفة البنزين. هذا يعني أن السيارات الكهربائية يمكن أن توفر للسائقين مبلغًا كبيرًا من المال على المدى الطويل.

 

فائدة أخرى للسيارات الكهربائية هي أنها لا تنتج أي انبعاثات ، وهو أمر جيد للبيئة. تنتج السيارات التقليدية التي تعمل بالبنزين قدرًا كبيرًا من التلوث ، مما يساهم في تغير المناخ والمشاكل البيئية الأخرى. من ناحية أخرى ، لا تنتج السيارات الكهربائية أي انبعاثات وهي أنظف وأكثر خضرة من السيارات التقليدية.

في نهاية المقالة ، فان هناك العديد من السيارات الكهربائية الممتازة المتوفرة في فلسطين وأراضي الداخل ، بما في ذلك رينو زوي ، ونيسان ليف ، وبي إم دبليو i3 ، وتيسلا موديل إس.تقدم هذه السيارات الكهربائية مجموعة من المزايا ، بما في ذلك انخفاض تكاليف التشغيل ، وعدم وجود انبعاثات ، وميزات أمان متقدمة. ومع ذلك ، فإن لديهم أيضًا بعض العيوب ، بما في ذلك النطاق المحدود والتكلفة الأولية الأعلى. بشكل عام ، تعد السيارات الكهربائية خيارًا رائعًا للسائقين الذين يبحثون عن طريقة أنظف وأكثر صداقة للبيئة للتنقل ، ومن المرجح أن تصبح أكثر شعبية في السنوات القادمة حيث يسعى المزيد من الناس إلى تقليل انبعاثات الكربون الخاصة بهم ومكافحة تغير المناخ.

وعليه، تعتبر السيارات الكهربائية شريحة متنامية في سوق السيارات الفلسطيني ، وتوفر خيارات نقل أكثر استدامة مع السعي لتحقيق تحسن البنية التحتية للشحن واستمرار تقدم تكنولوجيا السيارات الكهربائية ، يمكننا أن نتوقع أن يزود هذا السوق المتنامي المستهلكين بخيارات أكثر إثارة في المستقبل القريب.

 

مشاركة:

منشورات ذات صلة

تقييم سيارات BYD ونجاحها في البلاد

تقييم سيارات BYD ونجاحها في البلاد

تتصاعد شعبية سيارات BYD في سوق السيارات، حيث يتم اعتبارها العلامة التجارية الأكثر مبيعًا للسيارات الكهربائية...

ارخص انواع السيارات من حيث الصيانة

ارخص انواع السيارات من حيث الصيانة

ارخص انواع السيارات من حيث الصيانة تعتبر السيارة من أكثر الوسائل التي يستخدمها الأفراد للتنقل في حياتهم...

اكثر السيارات المطلوبة في البلاد

اكثر السيارات المطلوبة في البلاد

في هذه المقالة سوف تتعرف على اكثر السيارات مبيعا في البلاد ومعرفة كل نوع منها مع مميزانتها